كتابة الأفكار الرئيسة للمقالة على شكل نقاط

يدرس الطلبة من الصفيّن 11 +12 في هذه المادة العديد من القضايا الثقافيّة المعاصرة و لونها ّ يحل ، كما تهدف هذه المادّة غة اإلنجليزيّة إلى ّ إلى تطوير قدرات الطلبة في فهم النّصوص المختلفة والربط بين أجزائها، وفي الترجمة من الل العربيّة، والتعريف بالعلماء العرب وإنجازاتهم في المجاالت المختلفة، وكذلك دراسة أبرز مالمح الف ّن والعمارة العربيّة، وتحليل العديد من األفالم العربيّة ال ل الطلبة خمسة ّ كوميديّة والتراجيديّة، وعدد من األعمال ال ّشعريّة، كما يحل ّط أعمال أدبية معاصرة: " يّب صالح، و"دعاء الكروان" لطه حسين، و "سارة " لعبّاس محمود عرس ال ّزين" لل اد، و"ساق البامبو" لسعود ال ّسنعوس ّي، و"ذاكرة الجسد " ألحالم مستغانمي. العق وتعمل هذه المادّة على تطوير ّ ية والموضوعية، واالستجابة الشعريّة والقصصيّة، ّ مهارات الطلبة الكتابيّة في مجاالت المقاالت التحليل ويدعم ذلك تطبيقات لغويّة حول العديد من القضايا اإلمالئيّة والضبط والتشكيل. ويستطيع الطلبة بعد االنتهاء من هذه المادة التقدّم ّي لالمتحان الدول (exam Arabic Level Advanced GCE (ال لمتطلبات معادلة الثانوية العا ّمة ّ الذي يُعدّ مكمـ األردنيّة. 

تحدّث عمّا تعلّمته من درس" الأغنية الشعبيّة العربيّة" مبرزا أنواع الأغاني الشعبيّة وسماتها ، ومفرّقا بين الزجل الشعبي والراب والأهازيج الشعبيّة ، واذكر نماذج على هذه الفنون، وقصّة جفرا ، منتهيا برأيك الشخصي حول هذه الفنون ودورها في ترسيخ التراث الشعبي العربي. 

تكلّم عن الاستثناء كما فهمته من الشرح مع ذكر أمثلة